خبر سااار للمغاربة المستفيدين من أمو تضامن ….

0 minutes, 0 seconds Read

أكد خالد آيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، يوم الاثنين في مجلس النواب، على حق المستفيدين السابقين من نظام المساعدة الطبية “راميد”، الذين يعانون من أمراض مزمنة أو عضالة، في الاستمرار في الحصول على العلاج المجاني في المؤسسات الصحية العمومية.

وفي رده على سؤال خلال جلسة الأسئلة الشفهية، المقدم من الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، حول “صعوبات الاستفادة من نظام التأمين الإجباري “أمو”، أكد آيت الطالب أن وزارته تدرك التحديات التي نشأت بسبب انتقال المستفيدين من نظام “راميد” إلى نظام التأمين الصحي الإلزامي “أمو تضامن”. وأضاف أنه تم توجيه مراسلات وإصدار توجيهات تشجع على ضمان استمرارية العلاج في المستشفيات العمومية للمرضى السابقين المستفيدين من نظام المساعدة الطبية “راميد” والذين يعانون من أمراض مزمنة أو عضالة.

وأشار إلى أن الحكومة قامت بتعزيز الإطار القانوني لتوفير التغطية الصحية لجميع المواطنين بغض النظر عن أوضاعهم، مع إعطاء الأولوية للتغطية الصحية لحوالي 11 مليون مواطن كانوا مشتركين سابقين في نظام “راميد”. وتم تخصيص مبلغ قدره 9.5 مليار درهم بهدف تحقيق هذه التغطية الصحية.

وبهذه الخطوة، تؤكد الحكومة التزامها بتوفير الرعاية الصحية لجميع المواطنين، وتعمل على تسهيل الوصول إلى العلاج المجاني للمرضى الذين يعانون من حالات صحية مزمنة أو عضالة.

ذات صلة