أكادير يعود مهرجان تيميتار في دورته 19 للموسيقى والثقافة العالمية

البخاري لبنى
ثقافةفن
البخاري لبنى13 يونيو 2024آخر تحديث : منذ شهر واحد
أكادير يعود مهرجان تيميتار في دورته 19 للموسيقى والثقافة العالمية

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تستعد مدينة أكادير لاحتضان الدورة التاسعة عشرة لمهرجان تيميتار “علامات وثقافة “، الذي سيقام في الفترة من 4 إلى 7 يوليوز 2024.

ويعد المهرجان، الذي سيقام في ثلاثة مواقع رئيسية بالمدينة (ساحة الأمل، ساحة بيجوان ومسرح الهواء الطلق)، ملتقى ثقافيا فريدا يجمع بين أصالة الموسيقى الأمازيغية وتنوع الإيقاعات العالمية، حيث يشارك فيه فنانون موهوبون من مختلف القارات.

ويعتبر مهرجان تيميتار، الذي تأسس سنة 2004، حدثا ثقافيا بارزا في المغرب، استضاف على مر السنين العديد من الفنانين العالميين البارزين، أمثال مارسيل خليفة، ويوري بوينافينتورا، وزيغي مارلي، وغيرهم الكثير.

وتعكس هذه الدورة التزام المهرجان بالاحتفاء بالتراث الموسيقي الأمازيغي الغني، مع الانفتاح على مختلف الثقافات الموسيقية من حول العالم، وهو ما يجسد روح التعايش والتسامح التي لطالما ميزت مهرجان تيميتار.

ويشكل المهرجان، الذي يحظى بدعم كبير من ساكنة أكادير وسلطاتها المحلية، منصة للتبادل الثقافي والترويج للتنوع الفني، مما يساهم في تعزيز مكانة أكادير كوجهة ثقافية وسياحية رائدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.