ألمانيا تتأهل للدور المقبل من بطولة أمم أوروبا 2024 بفوزها على المجر 2-0

BOUAGGAD Mohamed
2024-06-19T22:27:13+03:00
رياضة
BOUAGGAD Mohamed19 يونيو 2024آخر تحديث : منذ شهر واحد
ألمانيا تتأهل للدور المقبل من بطولة أمم أوروبا 2024 بفوزها على المجر 2-0

ضمن فعاليات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في بطولة أمم أوروبا 2024، حسم المنتخب الألماني تأهله للدور المقبل بفوزه الثمين على منتخب المجر بنتيجة 2-0، ليعزز بذلك صدارته للمجموعة.

بدأ الشوط الأول بسيطرة كبيرة للاعبي المنتخب الألماني، في حين اعتمد منتخب المجر على الهجمات المرتدة. رغم تمكن المجر من اختراق الدفاع الألماني الهش في بعض الأحيان، كان الحارس العملاق مانويل نوير بالمرصاد. وأهدر كاي هافرتز فرصة تسجيل هدف بعد أن سدد الكرة برعونة أمام مرمى الحارس بيتر غولاكسي. وسدد روبرت أندريتش كرة قوية مرت بمحاذاة القائم.

في الدقيقة 22، تمكن جمال موسيالا من تسجيل هدف التقدم لألمانيا بعد عمل كبير من إلكاي غوندوغان. حاول دومينيك سوبوزلاي تعديل النتيجة بضربة حرة رائعة، لكن نوير تصدى لها ببراعة. واصل الألمان سيطرتهم على مجريات اللقاء، وشكلت هجمات المجر المرتدة خطورة كبيرة، حيث تصدى المدافع جوناثان تاه لمحاولة خطيرة من سوبوزلاي، مانعاً هدفاً محققاً.

على الرغم من سيطرة ألمانيا، أظهر دفاع المجر صلابة في التصدي للمحاولات الألمانية، حيث مرت تسديدة قوية لموسيالا بجانب القائم. وسجلت المجر هدفاً ألغاه الحكم بداعي التسلل، لينتهي الشوط الأول بتقدم ألمانيا 1-0.

بدأ الشوط الثاني ببطء من الجانبين، وتبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللعب. وحاول لاعبو المجر تهديد مرمى ألمانيا بجرأة أكبر، بينما حاول الألمان استغلال الهجمات المرتدة السريعة. تصدى الحارس غولاكسي لمحاولة خطيرة من غوندوغان، وأجرى المدرب جوليان ناغلسمان تبديلين بإدخال ليروي ساني ونيكولاس فولكروغ لزيادة الضغط الهجومي.

في الدقيقة 67، أضاف إلكاي غوندوغان الهدف الثاني لألمانيا بعد تمريرة حاسمة من ماكسيميليان ميتيلشتدات، مما أراح اللاعبين بشكل كبير. وقام المدرب ناغلسمان بإجراء تغييرات أخرى بإخراج موسيالا وأندريتش وإدخال إيمري كان وكريس فوهريش. تصدى الحارس غولاكسي لمحاولة خطيرة من ساني، ولم ينجح لاعبو المجر في تهديد مرمى نوير بشكل صريح في الدقائق الأخيرة.

قاد المنتخب الألماني المباراة إلى بر الأمان بفوز مريح 2-0، مؤكداً تأهله للدور المقبل من بطولة أمم أوروبا 2024.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.