إسبانيا تدعم المغرب بأسطول جديد من السيارات والدراجات النارية لصالح الدرك الملكي لمراقبة الحدود

حمزة الزهري
2024-06-11T21:02:03+03:00
غير مصنف
حمزة الزهري11 يونيو 2024آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
إسبانيا تدعم المغرب بأسطول جديد من السيارات والدراجات النارية لصالح الدرك الملكي لمراقبة الحدود

تقوم إسبانيا بتمويل قيمتها 3.6 مليون يورو لشراء 33 عربة و 10 سيارات إسعاف و183 دراجة نارية لصالح الدرك الملكي المغربي. يأتي هذا القرار في إطار جهود مراقبة الحدود بين البلدين. تم طرح القرار من قبل المؤسسة الدولية والأيبيرية – الأمريكية للإدارة والسياسات العامة (FIIAPP)، التي يرأسها وزير الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس.

وتهدف هذه المعدات إلى دعم السلطات المغربية في مراقبة الحدود ومكافحة الهجرة غير الشرعية ومنع تهريب المخدرات في مضيق جبل طارق. ومن المقرر تسليم هذه المعدات في ميناء طنجة المتوسط، على الرغم من أنه يمكن تحديد موقع آخر بناءً على طلب من وزارة الداخلية المغربية إلى FIIAPP. ستتم تحديد الحد الأقصى لأوقات التسليم لكل دفعة بتسعة أشهر.

FIIAPP هي المنظمة المسؤولة عن تمويل أمن الحدود وتعتبر جانبًا معقدًا في العلاقة بين إسبانيا والمغرب. منذ عام 2019، قدمت الحكومة الإسبانية عشرات الملايين للمؤسسات في الرباط لتغطية تكاليف الدرك المغربي. وقد ساهمت FIIAPP في العديد من المشاريع المتعلقة بدعم الإدارة المندمجة للحدود والهجرة في المغرب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.