الامن يوقف متاجرين بالمخدرات

البخاري لبنى
2024-06-13T18:24:13+03:00
حوادث
البخاري لبنى13 يونيو 2024آخر تحديث : منذ شهر واحد
الامن يوقف متاجرين بالمخدرات

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينتي أسفي والصويرة، مساء امس الاربعاء ، بتنسيق وثيق مع الفرقة الجهوية لمراقبة التراب الوطني، من توقيف شخصين ، في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأوضحت مصادر أن هذا التدخل الأمني ضبط الموقوفين خلال عملية أمنية جرى تنفيذها بالجماعة القروية “مرامر”، القريبة من مدينة الصويرة، حيث تم العثور بحوزتهما على 15.397 قرصا مخدرا، و750 غراما من مخدر الكوكايين، وكيلوغرامين و700 غرام من مخدر الشيرا؛ فضلا عن حجز سلاح أبيض عبارة عن سيف وسيارة رباعية الدفع ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وأضافت المصادر ذاتها أن المشتبه فيهما تبين خلال البحث أنهما رفضا الامتثال وهددا عناصر الشرطة باستعمال سلاح أبيض، اضطر موظف شرطة لاستعمال سلاحه الوظيفي بشكل احترازي وأطلق رصاصة تحذيرية .

وبتعليمات النيابة العامة المختصة تم إخضاع المعنيين بالأمر لتدابير الحراسة النظرية، واظهرت العملية ان أحدهما مبحوث عنه على الصعيد الوطني،

صادرة عن مصالح الشرطة القضائية بمراكش وأسفي، لتورطه قي ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، إذ تم إخضاع المشتبه فيهما للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف باقي المساهمين والمشاركين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

يشار إلى أن هذه العملية تؤشر على استمرار التدخلات الأمنية التي تباشرها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني، والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من أجل مكافحة ترويج المؤثرات العقلية التي تشكل خطرا على الأمن والصحة العامة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.