المنتخب الإسباني الأولمبي: تشكيلة شابة تسعى للذهب في “باريس 2024”

BOUAGGAD Mohamed
رياضة
BOUAGGAD Mohamed27 يونيو 2024آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
المنتخب الإسباني الأولمبي: تشكيلة شابة تسعى للذهب في “باريس 2024”

أعلن المنتخب الإسباني الأولمبي تشكيلة الفريق لمسابقة كرة القدم للرجال في الألعاب الأولمبية “باريس 2024” هذا الصيف، والتي ضمت لاعبي برشلونة باو كوبارسي وفيرمين لوبيز، في حين غاب عن القائمة زميلهما في النادي الكتالوني لامين يامال.

على الرغم من تألقه في قلب دفاع برشلونة على الرغم من عمره الصغير (17 عامًا)، كان متوقعًا أن ينضم كوبارسي إلى تشكيلة المنتخب الإسباني الأول التي تخوض حاليًا نهائيات كأس أمم أوروبا في ألمانيا. إلا أن المدرب لويس دي لا فونتي قرر استبعاده من القائمة النهائية المكونة من 26 لاعبًا، على عكس زميليه فيرمين لوبيز (21 عامًا) ويامال (16 عامًا).

برز نجم كوبارسي في النصف الثاني من الموسم الماضي مع برشلونة، وشارك في مباراته الدولية الأولى ضد كولومبيا ودياً في مارس الماضي. ورغم عدم كونه من العناصر الأساسية في تشكيلة منتخب إسبانيا الأول في نهائيات “يورو 2024″، أُدرج اسم فيرمين لوبيز في تشكيلة الـ22 لاعبًا التي ستخوض أولمبياد باريس المقرر بين 26 يوليو و11 أغسطس. في المقابل، استُبعد يامال بعد أن أصبح أحد العناصر الأساسية في تشكيلة دي لا فونتي التي حققت الفوز في جميع مبارياتها في دور المجموعات وبلغت ثمن النهائي.

كما تم استدعاء لاعب وسط فياريال، أليكس باينا، الذي شارك أساسياً في مباراة الجولة الثالثة من دور المجموعات ضد ألبانيا (1-0)، بعدما كان “لا روخا” قد ضمن بالفعل تأهله وتصدره للمجموعة الثانية أمام إيطاليا حاملة اللقب.

وجاء استدعاء فيرمين لوبيز وباينا إلى المنتخب الإسباني الأولمبي رغم قرار الأندية الإسبانية بعدم السماح للاعبيها بخوض كأس أوروبا والألعاب الأولمبية معًا.

تأمل إسبانيا أن تعوض ما فاتها في أولمبياد طوكيو صيف 2021، حيث فرطت بفرصة إحراز الميدالية الذهبية للمرة الثانية في تاريخها، بعد الأولى عام 1992 في برشلونة، بخسارتها النهائي أمام البرازيل حاملة اللقب بنتيجة 1-2 بعد التمديد (انتهى الوقت الأصلي بالتعادل 1-1).

بطموحات عالية ورغبة قوية في تحقيق المجد، يسعى المنتخب الإسباني الأولمبي إلى كتابة فصل جديد من النجاح في “باريس 2024”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.