تأكيد لجنة الترشيح المشترك بين المغرب، البرتغال وإسبانيا لاستضافة كأس العالم 2030

BOUAGGAD Mohamed
2024-06-29T13:36:58+03:00
رياضة
BOUAGGAD Mohamed29 يونيو 2024آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
تأكيد لجنة الترشيح المشترك بين المغرب، البرتغال وإسبانيا لاستضافة كأس العالم 2030

أكدت لجنة الترشيح المشترك بين المغرب، البرتغال، وإسبانيا، التي تتولى مهمة الترشح لاستضافة منافسات كأس العالم 2030، أنها لم تتخذ أي قرارات نهائية بشأن عدد الملاعب التي ستحتضن المباريات أو توزيع هذه المباريات بين الدول الثلاث.

وأصدرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بيانًا يؤكد أنه “لم يتم، خلال مناقشاتها، اتخاذ أي قرارات نهائية فيما يتعلق باختيار عدد الملاعب أو توزيعها الجغرافي أو عدد المباريات التي سيستضيفها كل بلد من البلدان الثلاثة”.

وأكدت اللجنة المشتركة أن أي معلومات رسمية بخصوص هذه الجوانب سيتم إبلاغها عبر القنوات الرسمية المخصصة لذلك، مما يشير إلى أن الأمور لا تزال قيد الدراسة والتخطيط.

عقدت لجنة الترشيح اجتماعًا جديدًا في مدينة أكادير يومي 27 و28 يونيو الجاري، حيث وُضعت اللمسات الأخيرة على ملف استضافة مونديال 2030. ويُنتظر أن تلعب هذه الاجتماعات دورًا حاسمًا في تحديد التفاصيل النهائية التي سيتم تضمينها في الملف المشترك المقدم إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

تتطلع الدول الثلاث، من خلال هذا التعاون المشترك، إلى استضافة بطولة كأس العالم بشكل يليق بتاريخها الرياضي وجماهيرها العاشقة لكرة القدم، وسط توقعات بتقديم ملف قوي ومتكامل يلبي المعايير العالمية المطلوبة لتنظيم هذا الحدث الرياضي الضخم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.