توهج كريستيانو رونالدو في دوري روشن السعودي: أرقام قياسية لكن حمدالله يتفوق عليه

BOUAGGAD Mohamed
2024-06-08T20:59:50+03:00
رياضة
BOUAGGAD Mohamed8 يونيو 2024آخر تحديث : منذ أسبوعين
توهج كريستيانو رونالدو في دوري روشن السعودي: أرقام قياسية لكن حمدالله يتفوق عليه

شهد الموسم المنصرم من دوري روشن السعودي للمحترفين تألقاً لافتاً للبرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم فريق النصر، رغم عدم تمكنه من قيادة فريقه للتتويج بلقب المسابقة، الذي ذهب في نهاية المطاف إلى الهلال.

كريستيانو رونالدو نجح في تحطيم رقم قياسي كان مسجلاً باسم مهاجم اتحاد جدة، عبد الرزاق حمد الله، كأكثر لاعب تسجيلاً للأهداف في موسم واحد بدوري المحترفين السعودي. تمكن رونالدو من تسجيل 35 هدفًا وتقديم 11 تمريرة حاسمة، محققًا معدل تسجيل بلغ 1.1 هدف في المباراة الواحدة. هذا التألق الهجومي جعل نسبة ترجمة الأهداف لديه تصل إلى 19%، مع صنعه 32 فرصة.

مقارنة مع الموسم الذهبي لحمد الله

وفقاً لموقع “سوفا سكور” للإحصاءات، يمكن مقارنة أداء رونالدو في الموسم المنصرم بأداء عبد الرزاق حمد الله في موسمه الذهبي مع النصر في 2018-2019. سجل حمد الله في ذلك الموسم 34 هدفًا وقدم 9 تمريرات حاسمة، بمعدل تسجيل 1.3 هدف في المباراة الواحدة ونسبة ترجمة للأهداف بلغت 29%. كما صنع حمد الله 38 فرصة، ليحصل في نهاية الموسم على تقييم إجمالي بلغ 7.93 نقطة، مقابل تقييم 7.82 نقطة لرونالدو هذا الموسم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.