حجز أطنان فضلات الدجاج الموجهة لتسمين أضاحي العيد 

البخاري لبنى
حوادث
البخاري لبنى11 يونيو 2024آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
حجز أطنان فضلات الدجاج الموجهة لتسمين أضاحي العيد 

لمراقبة سلامة وجودة المواد الغذائية، بجهة مراكش-آسفي تمكنت اللجنة المختلطة التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “أونسا” من ضبط كمية مهمة من فضلات الدجاج موجهة إلى الأغنام المعدة لعيد الأضحى بمنطقة قطارة التابعة لعمالة مراكش.

وأوضحت مصادر أن اللجنة المختلطة، التي تضم ممثلي السلطات المحلية والمصالح البيطرية لـ”أونسا” والدرك الملكي، حجزت شاحنتين محملتين بحوالي 19 طنا من فضلات الدجاج، جرى إتلافها وطمرها.

وأفادت المصادر ذاتها بأنه تمت متابعة المخالفين، الذين أحيلوا على مركز الدرك الملكي من أجل إخضاعهم لتحقيق أولي قبل إحالتهم على النيابة العامة المختصة لدى المحكمة الابتدائية بمراكش.

تبين أن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية يكثف عمليات المراقبة بضيعات تربية الأغنام، في إطار المراقبة بمناسبة عيد الأضحى، للوقوف على جودة مياه شرب الأضاحي وأعلافها والأدوية المستعملة في الضيعات ووحدات التسمين، علاوة على مراقبة نقل فضلات الدجاج عبر ترخيص مسبق من المصالح البيطرية للمكتب بهدف تتبع مسارها.

ويشار أيضا أن “أونسا” يقوم بعملية ترقيم الماشية المعدة لعيد الأضحى، وينصح المواطن باقتناء أضحية مرقمة يمكن تتبع مسارها عند الضرورة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.