حريق مهول يأتي على هكتارات من ضواحي بركان

البخاري لبنى
2024-06-07T17:35:27+03:00
حوادث
البخاري لبنى7 يونيو 2024آخر تحديث : منذ شهرين
حريق مهول يأتي على هكتارات من ضواحي بركان

تمكنت عناصر المديرية الإقليمية للمياه والغابات ببركان والوقاية المدنية والقوات المساعدة والسلطات المحلية لإخماده، بدعم من الساكنة المحلية من إخماد حريق شب بمرتفعات عين ألمو الغابوية حوالي الثانية من صباح اليوم الجمعة.

وافادت مصادر ان الحريق اندلع مساء امس الخميس، متسببا في اتلاف 25 هكتارا من الغطاء الغابوي وأشار المصدر ذاته إلى أن شجر البلوط الأخضر هو الأكثر تضرراً ضمن المجال الغابوي المذكور، إلى جانب مختلف الأعشاب.

تجدر الإشارة إلى أن المنطقة المتضررة في إقليم بركان سبق أن صنّفتها الوكالة الوطنية للمياه والغابات في خرائط تنبؤ المناطق الحساسة والمعرضة لخطر الحرائق، ضمن درجة خطورة مرتفعة من المستوى البرتقالي، إلى جانب أقاليم العرائش، وشفشاون، ووزان، وصفرو، وتارودانت، والدريوش، والرباط، والصخيرات تمارة، وسلا والقنيطرة.

من جانب آخر، تشهد المنطقة الشرقية، لا سيما مدينة وجدة والنواحي، ارتفاعا مطرداً في درجات الحرارة بلغت، أمس الخميس، 41.6 درجة، فيما توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يستمر الجو الحار بالمنطقة خلال اليوم الجمعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.