حملة تمشيطية واسعة و تنسيق أمني محكم يسقط العديد من المبحوث عنهم في قبضة الأمن الوطني بولاية أكادير

BOUAGGAD Mohamed
رياضة
BOUAGGAD Mohamed10 يونيو 2024آخر تحديث : منذ أسبوعين
حملة تمشيطية واسعة و تنسيق أمني محكم يسقط العديد من المبحوث عنهم في قبضة الأمن الوطني بولاية أكادير

بقلم : علي أزيكو

قبل عيد الأضحى، شنت المصالح الأمنية بمدينة أكادير، خصوصاً في منطقة “صونابا”، حملات أمنية كبيرة أسفرت عن اعتقال عدد من الأشخاص المتورطين في قضايا جنائية متنوعة، بالإضافة إلى مصادرة عدد من الدراجات النارية في عمليات متفرقة في المنطقة.

ووفقاً لمصادر ميديا سات تيفي، فإن هذه الحملات تأتي بتعليمات من عميد الدائرة الأمنية السادسة بأكادير، جواد امحمدي، الذي وجه بتكثيف الدوريات الأمنية وتنويعها في مختلف المناطق التابعة لها. تهدف هذه العمليات إلى تضييق الخناق على تجار المخدرات والممنوعات بجميع أنواعها، بالإضافة إلى ملاحقة المشتبه فيهم والمتورطين في أفعال تمس سلامة الأشخاص والممتلكات، إلى جانب التعامل مع المتسكعين في شوارع المدينة وقرب الحانات، وكذلك المتسولين والمشردين.

أسفرت عمليات التفتيش الواسعة عن إيقاف العشرات من المبحوث عنهم والمشتبه فيهم بترويج الممنوعات. وأوضح مصدر أمني مسؤول أن هذه التحركات الأمنية الاستباقية جاءت كتدابير احترازية نظراً للنشاط الكبير الذي تشهده المدينة في فصل الصيف، وذلك بهدف تعزيز شعور المواطنين بالأمن والأمان، وهي التحركات التي لاقت استحسانًا واسعًا من قبل سكان المنطقة.

تأتي هذه الإنجازات في إطار الحملات الأمنية المستمرة التي تهدف إلى تعزيز الأمن والسلامة في المنطقة. وقد لقيت هذه الخطوات إشادة واسعة من قبل الجمعيات الحقوقية وجمعيات المجتمع المدني، التي أثنت على المهنية والكفاءة التي أظهرتها القوات الأمنية في التعامل مع مختلف القضايا.

تعكس هذه الجهود الأمنية استراتيجية شاملة لتعزيز الأمن في مدينة أكادير ونواحيها، خاصة في الفترات التي تشهد زيادة في الأنشطة السياحية والتجارية، مما يستدعي مضاعفة الجهود لضمان سلامة وأمان الجميع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.