صفقة مبابي: مسمار في نعش كرة القدم

BOUAGGAD Mohamed
2024-06-09T21:15:10+03:00
رياضة
BOUAGGAD Mohamed9 يونيو 2024آخر تحديث : منذ أسبوعين
صفقة مبابي: مسمار في نعش كرة القدم

وصف ماكس إيبرل، المدير الرياضي لنادي بايرن ميونخ الألماني، صفقة تعاقد ريال مدريد مع الفرنسي كيليان مبابي بأنها “مسمار في نعش كرة القدم”، نظراً للأموال الطائلة التي سيحصل عليها نجم باريس سان جيرمان السابق.

في مقابلة مع صحيفة “Sueddeutsche Zeitung” الألمانية، صرح إيبرل قائلاً: “يمكنك دائما أن تصبح أكثر جشعاً للمال، وكل شخص يكون جشعاً للمال، سيتحول تدريجياً إلى مسمار في نعش كرة القدم”. وأضاف إيبرل: “إذا خرجت كل الأموال من السوق في مرحلة ما، فلن يبقى شيء يمكن استعماله. نحن نتحدث عن مئات الملايين التي يتم تقديمها للاعب، هذا كثير للغاية، وفي مرحلة ما تحس أن الوضع سينفجر”.

يعكس إيبرل مخاوفه من أن الأموال الضخمة التي تُنفق على بعض اللاعبين قد تؤدي إلى انهيار نظام كرة القدم كما نعرفه اليوم. فهو يرى أن التشبع المالي سيصل إلى ذروته في مرحلة ما، وهذا سيؤدي إلى دخول أطراف جديدة مثل السعودية إلى الساحة. هذا التدفق الكبير للأموال لن يعود بالفائدة على الأندية، بل سيذهب مباشرة إلى اللاعبين وعائلاتهم ووكلائهم.

أوضح إيبرل أن الوضع الحالي لا يعطيه شعوراً جيداً، قائلاً: “تذهب الاستفادة إلى اللاعبين والعائلات والوكلاء، ولكن الأندية لا تستفيد أي شيء. في الماضي كانت الأندية تستفيد. الأموال كانت تبقى في الدورة، وهذا سيقل تدريجياً”.

يتضح من حديث إيبرل أن هناك قلقاً كبيراً من أن الأندية قد تفقد قدرتها على المنافسة والبقاء في ظل تصاعد الإنفاق الجنوني على اللاعبين، مما يضع مستقبل كرة القدم على المحك. هذه التصريحات تسلط الضوء على التحديات الكبيرة التي تواجه كرة القدم في العصر الحديث، حيث يبدو أن اللعبة تتحول بشكل متزايد إلى صناعة تسيطر عليها الأموال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.