غياب المراحيض العمومية بالشواطئ يؤرق المصطافين باكادير

البخاري لبنى
2024-06-30T20:35:28+03:00
مجتمع
البخاري لبنى30 يونيو 2024آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
غياب المراحيض العمومية بالشواطئ يؤرق المصطافين باكادير

تشهد شواطئ شمال أكادير من بينها تغازوت وإمسوان وإيمي وادار، في فصل الصيف إقبالا كبيرا من المصطافين الباحثين عن الاستجمام والاستمتاع بجمال الطبيعة. حيث تعد هذه الشواطئ من اجمل الوجهات السياحية في المغرب ، حيث يتوافد عليها الزوار من مختلف أنحاء البلاد وخارجها. ومع ذلك تواجه هذه الشواطئ مشكلة كبيرة تتعلق بغياب المرافق الاساسية ولا سيما المراحيض العمومية.

وتعتبر قضية انعدام المراحيض العمومية في شواطىء عمالة أكادير إداوتنان وجهة سوس ماسة، مشكلة تسبب استياء كبيرا لدى المصطافين، العديد من الزوار يعبرون عن انزاعاجهم من هدا النقص ، مشرين الى ان الامر يتسبب في احراج واضطراب خاصة للعائلات والاطفال.

وتساهم هذه المشكلة في تقليل مستوى الراحة و النظافة ، حيث يضطر البعض للبحث عن اماكن عشوائية لقضاء حاجتهم البيولوجية مما يؤثر سلبا على البيئة ويزيد من الثلوث او الاستعانة بخدمات المقاهي.

من جهة اخرى تبرز مسؤولية السلطات المعنية في هذا الشان حيث يتساءل العديد من المواطنين عن دور هدا الجهات في توفير البنية التحتية اللازمة في هذه الشواطئ ، مطالبين باتخاذ اجراءات لتلبية هده الاحتياجات الضرورية والتي لايمكن التغاضي عليها، اذ كانت المنطقة تسعى لجذب المزيد من السياح وتعزيز صورتها كوجهة سياحية مميزة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.