مؤسسة محمد السادس للقيمين الدينيين تصرف دعما استثنائيا لمنخرطيها بمناسبة عيد الأضحى المبارك

حمزة الزهري
2024-06-10T01:51:19+03:00
غير مصنف
حمزة الزهري10 يونيو 2024آخر تحديث : منذ أسبوعين
مؤسسة محمد السادس للقيمين الدينيين تصرف دعما استثنائيا لمنخرطيها بمناسبة عيد الأضحى المبارك

تم الإعلان عن توفير إعانة مالية خاصة للقيمين الدينيين بمناسبة عيد الأضحى المبارك لعام 1445هـ. قامت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين بالإعلان عن بدء صرف هذه الإعانات المالية للقيمين المنخرطين في المؤسسة، وذلك اعتبارًا من تاريخ 07 يونيو 2024.

وتبلغ قيمة الإعانة المالية الكلية حوالي 26.35 مليون درهم، وستُقدم بمقدار 500 درهم لكل قيم ديني ينتمي للفئة التي يكون دخلها الشهري أقل من 3000 درهم. تأتي هذه الخطوة في إطار حرص المؤسسة على توفير الدعم لعدد كبير من المنخرطين قبل حلول عيد الأضحى المبارك. وقد تم بالفعل صرف الإعانات لحوالي 13 ألف مستفيد، ويتضمن هؤلاء القيمين الدينيين الذين يعانون من إعاقات، بالإضافة إلى أرامل القيمين الدينيين المتوفين. ومن المتوقع أن يصل إجمالي عدد المستفيدين من هذه المبادرة إلى أكثر من 52 ألف مستفيد.

وتأتي هذه الخطوة تنفيذًا لأحكام الظهير الشريف رقم 1.09.200 الذي يهدف إلى إنشاء مؤسسة محمد السادس وتعزيز قيم التضامن والتكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع. وتُظهر هذه المبادرة التزام المؤسسة بدعم القيمين الدينيين وأسرهم في المناسبات الدينية والاجتماعية، مؤكدة على أهمية وقوف المجتمع إلى جانبهم ومساندتهم في هذه الفترة الخاصة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.