نورا فتحي تقدم لوحة فنية عن التراث الأمازيغي 

البخاري لبنى
2024-06-07T15:37:27+03:00
فن
البخاري لبنى7 يونيو 2024آخر تحديث : منذ أسبوعين
نورا فتحي تقدم لوحة فنية عن التراث الأمازيغي 

أطلقت النجمة المغربية نورا فتحي أغنيتها الجديدة “نورا” امس الخميس، عبر قناتها على يوتيوب. الأغنية عبارة عن لوحة فنية تجمع بين الموسيقى والرقص الأمازيغي والإيقاعات الحديثة، وتروّج للتراث المغربي الغني.

وشكل جديد نورا فتحي لوحة فنية وموسيقية مبهرة، روجت من خلالها للموسيقى والرقص الأمازيغي، الذي دمجته مع إيقاعات ورقصات حديثة، كما روجت من خلالها أيضا للتراث الامازيغي والمغربي الغني.

وأدت نورا هذه الأغنية، التي تطرقت فيها إلى أصولها المغربية ورحلتها إلى الهند باللهجة المغربية واللغة الإنجليزية، كما تعاونت على مستوى كتابة الكلمات والتلحين مع كل من لوكاس سيكون وياسين إدريسي،  فيما جرى تصوير الفييو كليب بالمغرب تحت إدارة المخرج عبد الرفيع العبديوي.

يشار إلى أن نورا فتحي قد شرعت، منذ أيام، في الترويج لهذا العمل الغنائي الجديد عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات أنستغرام، حيث تقاسمت “بوستر” الأغنية ومجموعة من الصور الخاصة بكواليس تصوير الكليب.

يذكر أن نورا فتحي هي فنانة استعراضية مغربية، وقد سافرت من كندا إلى الهند بغية شق طريقها في مجال الرقص والفن، لتصبح ورغم المنافسة الشديدة والصعاب التي واجهتها في البداية، واحدة من ضمن أشهر نجمات بوليود.

من جهة أخرى، تعد نورا فتحي الفنانة المغربية الأكثر متابعة عبر تطبيق الأنستغرام، حيثت يتابعها أكثر من 46 مليون ونصف شخص.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.