11 شاطئا غير صالح للسباحة بجهة الشمال.. تعرفوا عليها

البخاري لبنى
2024-06-22T23:40:51+03:00
صحةمجتمع
البخاري لبنى22 يونيو 2024آخر تحديث : منذ شهر واحد
11 شاطئا غير صالح للسباحة بجهة الشمال.. تعرفوا عليها

مع دخول بداية فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، تتوجه الأنظار إلى المدن الساحلية التي تمثل شواطئها وجهة مفضلة للمغاربة للاستمتاع وقضاء العطلة، خاصة في مدن الشمال التي تغرق بالزوار في فصل الصيف.

وحسب تقرير الوضع هذه السنة يبدو مختلف، فأزيد من 10 شواطئ شمال البلاد لم تنل اللواء الأزرق، وأعلنت مياهها غير صالحة للسباحة، نظرا لأنها غير نظيفة، وذلك بسبب مياه الصرف الصحي التي تصب فيها.

وهذا سيجد أبناء مدينة طنجة وزوارها أنفسهم محرومين من الاستمتاع بالشواطئ التي اعتادوا عليها طيلة أيام الصيف ، في الوقت الذي تتوقع فعاليات مدنية ألا يتم احترام هذه التحذيرات، وأن تعرف الشواطئ المصنفة ضمن خانة (غير الصالحة للسباحة) إقبالا.

يذكر أن التقرير الوطني حول جودة مياه الاستحمام ورمال شواطئ المملكة أدرج مجموعة من الشواطئ بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة ضمن قائمة الشواطئ غير المطابقة للاستحمام، وهي كالابونيطا، كيمادو، صباديا، طوريس، الأميرالات (بلايا بلانكا)، طنجة المدينة، جبيلة 3، سيدي قاسم، أصيلة الميناء، الشاطئ الصغير وميامي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.