أكادير روائح كريهة وأزبال تزعج سكان أمسرنات بأكادير

البخاري لبنى
مجتمع
البخاري لبنى7 يوليو 2024آخر تحديث : منذ أسبوعين
أكادير روائح كريهة وأزبال تزعج سكان أمسرنات بأكادير

يشتكي سكان حي أمسرنات ب” أكادير وسكان العمارات المجاورة للطريق المؤدية الى سوق الاحد ، من الروائح الكريهة المنبعثة من الأزبال المتراكمة غير بعيد عن مساكنهم جراء السوق العشوائي للسمك الملقب بـ”سوق عوا”.

وطالب السكان المتضررون، في شكايات وجهتها إلى سلطات أكادير وإلى رئيس المجلس البلدي للمدينة، بالتدخل العاجل من أجل رفع الضرر المباشر الذي يلحق السكان جراء الأزبال المتراكمة والروائح المنبعثة أثناء عملية هذا السوق الذي نتج منذ عقود من الزمن وسط الحي وحول حياتهم إلى جحيم لا يطاق، وذلك بسبب الروائح الكريهة الناتجة عن مخلفات الأسماك التي يتركها الباعة وراءهم دون تنظيف اماكن عملهم.

وانتقد هؤلاء تحويل حيِّهم، إلى “سوق عشوائي”، حيث يعمد الباعة كل صباح وإلى غاية أوقات متأخرة من المساء، إلى احتلال الملك العام على طول الشارع، وهو الأمر الذي يؤدي إلى الإكتظاظ ومنع الساكنة من ولوج منازلها في أريحية.

و الضجيج الصادر عن “الفراشة” الذين يزاولون أنشطتهم بعين المكان، وهو ما يقض مضجعهم ليل نهار، خاصة بالنسبة للمرضى وكبار السن.

ودعت ساكنة حي أمسيرنات بمدينة اكادير إلى إيقاف هؤلاء الأشخاص الذين يقومون بامتلاك الفضاء العمومي المحتل من طرفى”سوق عوا” غير بعيد عن مساكنهم وإلى منع الذين يراكمون الأزبال قرب مساكنهم، وذلك لما يسببه ذلك الأمر من تأثير صحي سلبي،عليهم وعلى أولادهم، بتعبير المشتكين..

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.