الوزيرة المنصوري تفضح خروقات برنامج إعادة الإسكان

حمزة الزهري
2024-07-06T21:25:36+03:00
غير مصنف
حمزة الزهري6 يوليو 2024آخر تحديث : منذ أسبوعين
الوزيرة المنصوري تفضح خروقات برنامج إعادة الإسكان

كشفت الوزيرة فاطمة الزهراء المنصوري عن فضائح وخروقات في برنامج إعادة الإسكان. وفي ردها على تدخلات أعضاء لجنة الداخلية بمجلس النواب، كشفت الوزيرة عن حقائق مثيرة تتعلق بالاستفادة المتكررة وغير المشروعة من قطع الأراضي المخصصة لمحاربة السكن غير اللائق. وأشارت الوزيرة إلى أن عدد المستفيدين الذين استفادوا من الوعاء العقاري المخصص لسكان الأحياء الصفيحية بلغ 14 ألف شخص، بما في ذلك بعض الشخصيات البارزة والسياسيين ورجال السلطة، وتم الكشف عن هذه الحقيقة من خلال سجل داخلي للسكنى يتم إدارته بوزارة الإعداد الترابي والتعمير والإسكان.

وفيما يتعلق ببرنامج “مدن بدون صفيح” الوطني، أفادت المنصوري بأن عدد الأسر التي استفادت من البرنامج بلغ 347,277 أسرة حتى يونيو 2024، بتكلفة إجمالية قدرها 45.7 مليار درهم. وأكدت أن هناك 117,505 أسرة متبقية، أي ما يعادل 25% من إجمالي 465,000 أسرة تم تسجيلها حتى يونيو 2024.

ومن خلال هذه الإعادة الصياغة، تبرز الفضائح والمخالفات التي تم الكشف عنها في برنامج إعادة الإسكان. وتظهر أيضًا أهمية مواصلة الجهود لتحسين هذا البرنامج وضمان تطبيقه بشكل عادل وشفاف لضمان توفير السكن اللائق للمحتاجين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.