شركة ريان يير الإيرلندية تفتتح رابع قاعدة جوية لها بالمغرب بمطار طنجة ….

حمزة الزهري
غير مصنف
حمزة الزهري10 يوليو 2024آخر تحديث : منذ أسبوعين
شركة ريان يير الإيرلندية تفتتح رابع قاعدة جوية لها بالمغرب بمطار طنجة ….

افتتحت شركة النقل الجوي المتخصصة في الرحلات المنخفضة التكلفة “ريان إير” رسميًا قاعدتها الجديدة بمطار طنجة في المغرب. تمت هذه الخطوة بالتعاون مع المكتب الوطني المغربي للسياحة.

تم الاحتفال بهذا الحدث في حفل حضرته وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، بحضور ممثلين من السلطات المحلية والجهوية ومهنيي السياحة والنقل الجوي.

تعد قاعدة مطار طنجة ابن بطوطة الرابعة لشركة ريان إير في المغرب، وتتألف من طائرتين و25 مسارًا جويًا، بما في ذلك 13 خطًا جويًا جديدًا يربطون مدينة طنجة بثماني مدن أوروبية جديدة وخمس وجهات مغربية جديدة خلال صيف عام 2024.

بالإضافة إلى تعزيز الربط الجوي، ستكون لهذا الاستثمار الضخم قيمته 200 مليون دولار تأثير كبير على سوق العمل المحلي، حيث سيتم إنشاء 600 وظيفة، بما في ذلك 60 وظيفة مؤهلة عالية مثل الطيارين وطواقم الطائرات.

وأكدت الوزيرة أن القاعدة الجديدة لريان إير في طنجة تعكس الدينامية الاستثنائية التي يشهدها قطاع السياحة في المغرب، وذلك بفضل القيادة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. كما أشارت إلى أن طنجة بفضل هذا الربط المحسن، تتمتع بموقع ممتاز لتصبح وجهة سياحية رئيسية.

ومن جانبه، صرح الرئيس التنفيذي لشركة ريان إير، إيدي ويلسون، بأنه يشعر بالسعادة لافتتاح قاعدتهم الجديدة في طنجة، والتي تمثل استثمارًا بقيمة 200 مليون دولار، وتعد القاعدة الرابعة للشركة في المغرب. وأشار إلى أن هذه القاعدة تأتي كجزء من البرنامج القياسي S24 بين أبريل وسبتمبر، والذي سيتيح لريان إير تشغيل أكثر من 170 خطًا جويًا عبر مطارات المملكة وتعزيز السياحة والربط الجوي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.