الجمعية الوطنية لمربي الدجاج تدق ناقوس الخطر بشأن زيادات مرتقبة

0 minutes, 0 seconds Read

تعاني تربية الدجاج في المغرب من زيادة مرتقبة في أسعار الدجاج، وقد أعربت الجمعية الوطنية لمربي دجاج اللحم عن قلقها الشديد بسبب هذه الزيادة. يرتبط هذا الارتفاع بارتفاع أسعار بعض المواد الأساسية المستخدمة في إنتاج الدجاج، مثل سعر الفلوس الذي وصل إلى تسعة دراهم للواحد، وعدم انخفاض أسعار الأعلاف المركبة على مستوى توقعات السوق الدولية.

وتعتبر هذه الزيادة في أسعار المواد المستخدمة في إنتاج الدجاج أمرًا قلقًا بالنسبة للجمعية، حيث ستؤدي إلى زيادة تكلفة إنتاج الدجاج وارتفاع أسعاره في الأسواق المحلية. ومع حلول فصل الصيف، الذي يترافق مع ارتفاع درجات الحرارة وتأثيرها السلبي على تربية الدجاج، فإن هذا الارتفاع سيؤثر بشكل سلبي على المربين الصغار ويؤثر في القدرة الشرائية للمواطنين بعد أن تأثرت بسبب ارتفاع أسعار الأضاحي.

وتهيب الجمعية الوطنية لمربي الدجاج اللحم بالمسؤولين في الوزارات المعنية بالتدخل العاجل والفوري لحماية المربين الصغار والمتوسطين والمستهلكين. كما تطالب بفتح تحقيق في هذا الوضع لمعرفة الأسباب التي أدت إلى هذه الزيادة وتأثيرها السلبي على القطاع. وتدعو أيضًا مجلس المنافسة للتفاعل بشكل إيجابي مع مقترحاتها التي قدمتها سابقًا.

ذات صلة