أصحاب الوزرات البيضاء يعودون للاحتجاج بمختلف جهات المملكة

عتيقة الخباب
2021-01-28T03:02:38+03:00
صحة
عتيقة الخباب27 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
أصحاب الوزرات البيضاء يعودون للاحتجاج بمختلف جهات المملكة

ساعات قليلة، أن لم تكن دقائق ،تفصلنا عن انطلاق حملة تلقيح وطنية. رغم ذالك نظم أصحاب الوزرات البيضاء وقفة احتجاجية، صبيحة اليوم الأربعاء 27 يناير 2021 أمام المستشفى الإقليمي بمدينة تيزنيت، امتدت لساعتين،على غرار باقي الاحتجاجات التي شابت مختلف المرافق الصحية العمومية و المديريات الجهوية للصحة ومصالح الإدارة المركزية بمختلف جهات المملكة.ونددت هذ١ه الاحتجاجات ب” الوضع المتأزم لقطاع الصحة والمعاناة اليومية المزدوجة والمضاعفة للشغيلة الصحية بكل فئاتها، فضلا عن تردي أحوال المنظومة وهشاشتها المزمنة، وظروف العمل السيئة والخصاص المهول في الموارد البشرية”في هذا السياق، طالبت الشغيلة الصحية في احتجاجها بمدينة تيزنيت بتقدير الجهود التي قامت بها الأطقم الصحية في ظل جائحة كورونا والتي مازالت تقوم بها رغم ظروف الاشتغال الصعبة، مشددة على عدم التنازل عن ملفها المطلبي إلى حين الاستجابة له، محملة كامل المسؤولية لوزير الصحة في الدفاع عن موظفيه.

وقد أصدرت النقابات الصحية المتمثلة في النقابة الوطنية للصحة التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والنقابة الوطنية للصحة العمومية، العضو المؤسس للفيدرالية الديمقراطية للشغل، وكذا الجامعة الوطنية للصحة التابعة للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، بيانا دعت فيه أصحاب الوزارت البيضاء للنزول إلى الشارع العام في مسيرات حاشدة بمختلف مدن المملكة وجهاتها وأقاليمها، للدفاع عن الحقوق المنتهكة للأطر الصحية بمختلف تشكيلاتها، والتي “باتت مهددة بالخطر إزاء اشتغالها في ظروف يكاد ينعدم فيها الأمان في ظل جائحة كوفيد-19، حيث توفي عدد من الأطقم الطبية وشبه الطبية بسبب انتقال عدوى الفيروس إليهم”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.