تعزيز مدينة أكادير بمصنع ضخم لإنتاج الإسمنت تصل تكلفته ل 3 ملايير، و التشغيل سيباشر بعد تلاثة أشهر

media7tvcontact
2021-04-09T00:54:31+03:00
اقتصاد
media7tvcontact9 أبريل 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
تعزيز مدينة أكادير بمصنع ضخم لإنتاج الإسمنت تصل تكلفته ل 3 ملايير، و التشغيل سيباشر بعد تلاثة أشهر

3 ملايير هي التكلفة التي خصصتها شركة “لافارج هولسيم المغرب” لتشييد مصنعها الجديد للإسمنت بمدينة أكادير يوم الثلاثاء الماضي، و الذي سيدخل في يوليوز 2021 حيز التشغيل، الشيء الذي سيساهم فس تنمية جهة سوس ماسة و كدا الأقاليم الجنوبية للملكة التي باتت تعرف إزدهارا كبير على المستوى الإقتصادي و الإجتماعي.

و حسب بلاغ للمدير الصناعي لشركة “لافارج هولسيم المغرب”، ابراهيم الزروقي، فإن القدرة القدرة الإنتاجية للمصنع ستصل ل 1.6 مليون طن سنويا من الإسمنت، مشيرا إلى نهجه تقنيات الأوتوماتيزم و الروبوتات و كدا الذكاء الإصطناعي، كحلول مبتكرة تضمن إنتاج إسمنت دو نجاعة و إستدامت و أكثر أمانا.

و أكد ايضا أن المجموعة تضع صحة و سلامة الموظفين ضمن إهتماماتها، لما تحمله هذه الصناعات الثقيلة من مخاطر عديدة، مشيرا إلى إعتمادهم لأليات و معتيير جد دقيقة تحد من هذه المخاطر، مع توفير للمستخدم “حق الإنسحاب” الذي يخول لأي مستخدم أن يرفض مهمة ما عندما يرى أنها لا تدخل بتاتا في إختصاصه أو تهدد سلامته الصحية.

و من جهة أخرى أكد مدير المشروع السيد “عبد الرزاق غريب” أن منذ بدء إنطلاقة اللبنة الأولى للمشروع سنة 2018، و هو يوظف يوميا 1400 شخص ثلثهم من الموراد البشرية المحلية، و أضاف أيضا أن المصنع سيتم تزويده بالكهرباء المولدة من الطاقة الريحية إبتداء من 2023، فضلا عن إستخدام الوقود البديل و أيضا سيتم تخصيص ما يقارب 15 في المائة من المشروع لحماية البيئة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.