28 يونيو 2026 10:11
الرئيسيةاقتصادشركة “شيل” لنقل الغاز عبر الأنبوب المغاربي الأوروبي توقع عقدا مع المغرب ل 12 سنة جديدة

شركة “شيل” لنقل الغاز عبر الأنبوب المغاربي الأوروبي توقع عقدا مع المغرب ل 12 سنة جديدة

وقعت الشركة الدولية للتجارة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ” شيل”، الجمعة بمراكش، عقدا لتزويد المغرب بـ 0.5 مليار متر مكعب في السنة من الغاز الطبيعي المسال لمدة 12 سنة. وأوضح بلاغ لوزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة أنه سيتم توريد الغاز الطبيعي المسال خلال السنوات الأولى من الموانئ الإسبانية وشحنه للمغرب، عبر خط أنبوب الغاز المغاربي الأوروبي، مضيفا أنه، بعد ذلك، سيتم توريد الغاز مباشرة عبر وحدات تحويل الغاز الطبيعي المسال المغربية المستقبلية.