إقليم مراكش : تسلطانت …تدهور قطاع النظافة بجماعة نسلطانت

حمزة الزهري
2024-01-11T22:12:29+03:00
غير مصنف
حمزة الزهري11 يناير 2024آخر تحديث : منذ 5 أشهر
إقليم مراكش : تسلطانت …تدهور قطاع النظافة بجماعة نسلطانت

عادت الازبال من جديد الى شوارع وأزقة الواوير على مستوى تراب الجماعة، الترابية تسلطانت وهو ما يشكل مظهرا مخلا بجمال هذه المنطقة الجغرافية الرائعة ، مفروض ان تكون نموذجا في النظافة بالنظر الى حجم العملة الصعبة التي تأخذها الشركة المخول لها تدبير هذا القطاع الحساس وجمع الازبال بمنطقة تسلطانت ،

ومن حيث الواقع المر الذي تعيشه منطقة تسلطانت فإنه باتت عملية التفويض، المتعلقة بقطاع النظافة وتدبير النفايات المنزلية بتسلطانت، تنتقل من سيئ إلى أسوأ خاصة أن مدبري هذا القطاع لا يبالون بحجم هذه المسؤولية الجسيمة .

إن تردي خدمة النظافة بتسلطانت راجع الى المسؤول الذي يكثر من مصطلحات التسويف والتمني وقلة العمل على أرض الواقع،

وعليه فان المجتمع المدني يتابع و بقلق شديد تردي قطاع خدمة تدبير النظافة بتسلطانت ومصيره المجهول ، حيث سجل احد أعضاء الجماعة وأحد الموقعين على البيان الاستنكاري الى الجهات المسؤولة غياب العدد الكافي من الحاويات بمجموعة من الدواوير والتجمعات السكانية التي تشملها اتفاقية التدبير المفوض، مما جعل مجموعة من النقاط وسط الاحياء وبعض الدواوير تتحول لمكب للنفايات ونقط سوداء تتسبب في تجمع الكلاب التائهة ، وجميع أنواع الحشرات السامة .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.