سابقة : تلاميذ بسيدي سليمان يهاجمون مؤسستهم التعليمية بالحجارة ويتسببون في خسائر جسيمة

حمزة الزهري
2024-01-09T11:39:49+03:00
غير مصنف
حمزة الزهري9 يناير 2024آخر تحديث : منذ 5 أشهر
سابقة : تلاميذ بسيدي سليمان يهاجمون مؤسستهم التعليمية بالحجارة ويتسببون في خسائر جسيمة

شهدت ثانوية العبيات في سيدي سليمان، التابعة للمديرية الإقليمية للتعليم، صباح يوم الإثنين 8 يناير حدثًا “استثنائيًا”، حيث قام مجموعة من التلاميذ بالاحتجاج بشكل عنيف، وتسببوا في تكسير عدة مرافق تابعة للمدرسة وتدمير جزء من ممتلكاتها، بالإضافة إلى اعتداءهم على الموظفين.

ووفقًا لمقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن “احتجاجات تلاميذ إعدادية العبيات تحولت إلى أعمال عنف وتخريب، وتسببت في أضرار جسيمة لعدد من مرافق المدرسة، بالإضافة إلى تدمير بعض الوثائق والممتلكات الخاصة بالمدرسة”.

وقد كان اليوم طبيعيًا في البداية، حيث انضم التلاميذ إلى الحصة الأولى قبل بدء الحصة الثانية، ولكن فوجئ المعلمون والإدارة بتلاميذ يرددون شعارات تندد بالنظام التعليمي بأسلوب عدائي، من قبيل “أولادكم قريتهم وأولاد الشعب… نريد سنة بيضاء”، ومن ثم بدأت أعمال الشغب برمي المرافق المدرسية بالحجارة، مما تسبب في حدوث خسائر جسيمة.

تشهد قطاع التعليم حالة من الاحتقان منذ صدور النظام الأساسي للتربية والتعليم، وهذا يعكس توتر العلاقة بين الطلاب والنظام التعليمي الحالي. يجب أن تلتزم الجهات المسؤولة بالبحث عن حلول لتلبية مطالب الطلاب وتحسين بيئة التعليم، والتفاعل مع احتياجاتهم ومخاوفهم بشفافية وعدالة، من أجل ضمان تجربة تعليمية ناجحة ومثمرة للجميع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.