والي بنك المغرب يحصد جائزة أفضل محافظ بنك مركزي بإفريقيا لعام 2024

BOUAGGAD Mohamed
2024-01-03T12:18:16+03:00
اقتصاد
BOUAGGAD Mohamed3 يناير 2024آخر تحديث : منذ شهرين
والي بنك المغرب يحصد جائزة أفضل محافظ بنك مركزي بإفريقيا لعام 2024

في إنجاز متميز، أعلنت مجلة “ذا بانكر” التابعة لمجموعة “ذا فاينانشيال تايمز” عن منح جائزة “أفضل محافظ بنك مركزي بإفريقيا لعام 2024” لوالي بنك المغرب، عبد اللطيف الجواهري. يأتي هذا التكريم تقديرًا للدور الفعّال الذي لعبه في تحفيز النمو وتحقيق الاستقرار في الاقتصاد المغربي.

الوزير الجواهري، الذي يتولى منصب والي بنك المغرب لأكثر من 20 عامًا، حقق نجاحًا ملحوظًا في قيادة القطاع البنكي وتحقيق نمو ملحوظ خلال فترة ولايته. تميزت فترة ولايته بالتصدي لتحديات اقتصادية هامة، مما جعله يحظى بتقدير دولي من مجلة “ذا بانكر”.

وتبرز المجلة دور بنك المغرب في مواجهة الزلزال الذي ضرب المغرب في سبتمبر، حيث ساهم بتبرع كبير لصالح صندوق الإغاثة، وقدم الدعم للقطاعات الاقتصادية الأكثر تضررًا. كما أسهم البنك في تسهيل التحويلات المالية لدعم جهود الإغاثة والتعافي.

تعكس جائزة “أفضل محافظ بنك مركزي” تفوق الوالي الجواهري في مواجهة التحديات وتحسين الأوضاع الاقتصادية بمرونة. يعكس هذا التكريم الجهود الجادة التي بذلها للحفاظ على استقرار الاقتصاد المغربي وتحقيق نجاحات ملحوظة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.