سحب لقاح “فاكسيفريا” لأسباب غير مؤكدة

BOUAGGAD Mohamed
2024-05-08T12:32:19+03:00
صحة
BOUAGGAD Mohamed8 مايو 2024آخر تحديث : منذ شهر واحد
سحب لقاح “فاكسيفريا” لأسباب غير مؤكدة

أعلنت شركة “أسترازينيكا” البريطانية، المعروفة بتصنيعها للأدوية، يوم الأربعاء، عن سحب لقاحها المضاد لكوفيد-19 المعروف باسم “فاكسيفريا”. وأشارت الشركة إلى أن هذا القرار جاء نتيجة “أسباب تجارية” وفائض في الجرعات المحدثة.

وفي تصريح للناطق باسم الشركة، أوضح أن “العديد من لقاحات كوفيد-19 قد تم تطويرها لمواجهة التحورات المتعددة للفيروس، مما أدى إلى تراجع في الطلب على لقاح “فاكسيفريا”، وبالتالي توقفت الشركة عن إنتاجه وتوقفت إمداداته”.

تثير هذه الخطوة تساؤلات حول تأثيراتها على جهود مكافحة جائحة كوفيد-19. فلقاح “فاكسيفريا” كان من بين اللقاحات الأولى التي تم تطويرها وإنتاجها، وقد لعب دورًا مهمًا في جهود التطعيم العالمية.

بالرغم من ذلك، يبقى القرار الخاص بسحب اللقاح قرارًا تجاريًا يتعلق بالعرض والطلب، ويبدو أن الشركة تستجيب لتغيرات في السوق والطلب على اللقاحات.

من المهم أن تتبع السلطات الصحية والمنظمات الدولية تطورات هذا القرار وتقييم تأثيره على جهود التطعيم العالمية، وضمان توفر اللقاحات الضرورية للسيطرة على انتشار الفيروس وحماية الصحة العامة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.