أسعار النفط تتراجع في الأسواق العالمية دون تأثير على الأسعار المرتفعة بالمغرب

البخاري لبنى
2024-06-03T12:53:28+03:00
أخبار دولية
البخاري لبنى3 يونيو 2024آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
أسعار النفط تتراجع في الأسواق العالمية دون تأثير على الأسعار المرتفعة بالمغرب

سجلت أسعار النفط تراجعا، اليوم الاثنين ، على الرغم من قيام مجموعة ” أوبك+” بتمديد تخفيضات الإنتاج حتى نهاية العام المقبل 2025.

وهذا وبحلول الساعة 06:15 بتوقيت غرينتش، انخفضت العقود الآجلة للخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 0.35% لتصل إلى 76.72 دولار للبرميل، فيما تراجعت العقود الآجلة لخام “برنت” بنسبة 0.38% لتسجل 80.80 دولار للبرميل.

وجاء هذا التراجع على الرغم من قرار دول مجموعة “أوبك+” تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية العام المقبل، في خطوة تهدف للحفاظ على استقرار أسواق الطاقة.

هذا، ويقوم أعضاء مجموعة “أوبك+” حاليًا بخفض إنتاج الذهب الأسود بواقع 5.86 مليون برميل يوميًا، وسيتم التخلي عن جزء من هذه التخفيضات بحلول سبتمبر القادم بشكل تدريجي، على أن يستمر القسم الآخر حتى نهاية العام 2025.

ورغم هذا الانخفاض في أسعار النفط عالميًا، إلا أنه لم يظهر تأثيره في واقع الأسعار المرتفعة في المغرب، حيث ما زالت الأسعار المحلية تعاني من مستويات عالية، مما يثقل كاهل المستهلكين ويزيد من تكاليف المعيشة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.